أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

انهيار وقف اطلاق النار في اليمن والاشتباكات تتواصل في تعز ومأرب والطيران السعودي يعادو شن غاراته

يمنات – خاص

انهار وقف اطلاق النار في اليمن، قبل 24 ساعة من بدء سريان الهدنة، التي اعلن عنها طرفي الصراع في البلاد، تزامنا مع محادثات سويسرا، التي ترعاها الأمم المتحدة في احدى ضواحي العاصمة بيرن.

و شهدت جبهات القتال في محافظتي مأرب و تعز، اشتباكات بين طرفي الصراع، اليوم الأربعاء 16 ديسمبر/كانون أول 2015، بالتزامن مع غارات للطيران السعودي.

و كانت جبهتي صرواح و الجدعان، هما الأكثر اشتعلا، حيث دارت معارك في محيط معسكر كوفل و عدة مناطق في الجدعان، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة.

و شن الطيران السعودين اربع غارات على معسكر ماس، و الذي تحاول قوات يقودها هاشم الأحمر، دربت في السعودية، التقدم باتجاهه بمساندة مسلحي الإصلاح و قوات تابعة للمنطقة العسكرية الثالثة، التي يقودها، اللواء عبد الرب الشدادي، الموالي لـ”هادي”.

و في تعز، تجددت الاشتباكات في جبهة الجحملية، جنوب شرق مدينة تعز، و تبادلا مسلحين سلفيين يقودهم أبو العباس قصفا كثيفا من أسلحة متوسطة، مع مسلحي أنصار الله، منذ صباح الأربعاء.

و قالت مصادر محلية لـ”يمنات” إن زخاخات الرصاص لا تزال مستمرة حتى وقت كتابة الخبر (03:07) من عصر الأربعاء.

و شن الطيران السعودي، غارتين على شمال المدينة، مستهدفا شارع الستين و جبل أومان.

كما شن الطيران السعودي، الأربعاء، غارات متفرقة، على عدة مناطق في باقم و الحصامة، بمحافظة صعدة الحدودية، اقصى شمال البلاد.

و قالت مصادر محلية، إن اشتباكات وقعت في الشريط الحدودي في منطقة الطوال، المتاخمة لمنفذ حرض، بمحافظة حجة، شمال غرب البلاد.

و أكد لـ”يمنات” سكان محليون، أن تبادلا لإطلاق النار وقع قبل ظهر الأربعاء، بين قوات هادي و مسلحي أنصار الله، في جبهة كرش – الشريجة.

زر الذهاب إلى الأعلى